مديرية الشؤون والإدارية والمالية

مديرية الشؤون والإدارية والمالية:

تتولى مديرية الشؤون الإدارية والمالية مهمة تنظيم وتوفير ومتابعة كافة الخدمات الإدارية والمالية والبشرية والمادية والتكنولوجية اللازمة للمديريات المختلفة في المجلس والإشراف على تنفيذ جميع الإجراءات المتصلة بها.

    مهام المديرية ومسؤولياتها:

  • تنفيذ الأنشطة الخاصة بالإدارة المالية لضمان الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة وديمومتها.
  • المشاركة في إعداد مشروع الموازنة السنوي للنفقات الجارية والرأسمالية ومناقشة مشاريع موازنات المشاريع المنفذة من المجلس والإشراف على تنفيذ بنود الموازنة حسب التشريعات المعتمدة.
  • متابعة وتنظيم الجوانب المالية في الاتفاقيات والعقود التي يبرمها المجلس لإبداء الرأي فيها.
  • المشاركة في إعداد جدول التشكيلات وتنفيذ القرارات الخاصة بالموارد البشرية وإعداد الخطط التي تساعد على تطوير وتأهيل هذه الموارد والحفاظ عليها.
  • الإشراف على إدارة الموارد البشرية ورعاية شؤون الموظف العام والإشراف على تنظيم وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بذلك، والارتقاء بالوظيفة العامة والموظفين بمختلف فئاتهم ودرجاتهم  طبقاً للتشريعات والتعليمات المعمول بها ومتابعتها باستمرار، وتعزيز مفهوم التخطيط للموارد البشرية وإدارتها على أسس علمية.
  • تصميم وتطوير الأنظمة والإجراءات بهدف تبسيط إجراءات العمل ورفع مستوى الأداء في مختلف المديريات والأقسام.
  • تقديم الخدمات الإدارية اللازمة لتنفيذ وإنجاز أعمال كافة المديريات والأقسام ومتابعة تحسينها والرقي بها بما يساهم في تعزيز عملية التطوير والتحديث على المستوى الداخلي

وتتكون مديرية الشؤون الإدارية والمالية من ثلاث اقسام وهي:

  1. قسم إدارة الموارد البشرية
  2. قسم المحاسبة
  3. قسم الخدمات المساندة
  4. قسم الخدمات المساندة