accessibility

مديرية الشؤون الإدارية والمالية

تتولى مديرية الشؤون المالية والإدارية مهمة تنظيم وتوفير ومتابعة كافة الخدمات الإدارية والمالية و البشرية والمادية والتكنولوجية اللازمة لاستدامة العمل في مديريات الوحدات في المجلس والإشراف على تنفيذ جميع الإجراءات المتصلة بها وذلك من خلال الأقسام التالية:

قسم الموارد البشرية

قسم المحاسبة

قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

قسم الخدمات المساندة

مهام المديرية ومسؤولياتها ما يلي:

1

تنفيذ المهام والأنشطة المتعلقة بالإدارة المالية وضمان الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة.

2

المشاركة في إعداد مشروع الموازنة السنوي للنفقات الجارية والرأسمالية ومناقشة مشاريع موازنات المشاريع المنفذة من المجلس والإشراف على تنفيذ بنود الموازنة حسب التشريعات المعتمدة.

3

متابعة وتنظيم الجوانب المالية في الاتفاقيات والعقود التي يبرمها المجلس لإبداء الرأي فيها.

4

الإشراف على إدارة وتنمية الموارد البشرية ورعاية شؤون الموظف العام والإشراف على تنظيم وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بذلك والارتقاء بالوظيفة العامة والموظفين بمختلف فئاتهم ودرجاتهم  طبقاً للتشريعات والتعليمات المعمول بها ومتابعتها باستمرار, وتعزيز مفهوم التخطيط للموارد البشرية وإدارتها على أسس علمية.

5

تصميم وتطوير الأنظمة والإجراءات بهدف تبسيط إجراءات العمل ورفع مستوى الأداء في مختلف المديريات والأقسام.

6

تقديم الخدمات الإدارية اللازمة لتنفيذ وإنجاز أعمال كافة المديريات والأقسام ومتابعة تحسينها والرقي بها بما يساهم في تعزيز عملية التطوير والتحديث  على المستوى الداخلي.

ملخص عمل الأقسام الإدارية والمالية:

 قسم الموارد البشرية

يتولى الإشراف المباشر على إدارة وتنمية الموارد البشرية وتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية في المجلس فيما يتعلق بالموارد البشرية وفق أحكام نظام الخدمة المدنية والتعليمات الصادره بموجبه.

 قسم المحاسبة

يتولى الإشراف على تنظيم وتنفيذ ومراقبة الإنفاق المالي لموازنة المجلس وفق التشريعات المالية والإدارية المعمول بها، وإعداد التحليل المالي الخاص بموقف المجلس المالي وتحت إشراف مدير المديرية.

 قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

يتولى الإشراف على إعداد برامج وتحديث وتطوير نظم المعلومات واستخداماتها في تطوير العمل والإشراف على سلامة الأجهزة وأمن المعلومات بشكل متواصل.

 قسم الخدمات المساندة

يتولى توفير وتحسين كافة الخدمات الإدارية والمالية وضمان ديمومتها بما يسهم في تعزيز عملية التطوير والتحديث على المستوى الداخلي بالتنسيق مع الوحدات الإدارية الأخرى حسب الأنظمة المعمول بها.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟