قسم سجلات الإختصاص

يعد من احد اهم الاقسام التي تعمل على دعم مديرية الاختصاص ورفع مستواها فالسجل هو المصدر الاهم للبيانات الهامة لاجازة الإختصاص. حيث يهدف القسم الى وضع معايير اساسية علمية معتمده لحفظ البيانات والالتزام بالتوجيهات بشان محتوى السجل الوطني للتخصصات التمريضية المختلفة كما ويتولى هذا القسم عملية القسم عملية تنظيم وحفظ السجلات وفق معايير تضمن سلامه وسرعه الحصول على البيانات وديمومه الحفاظ عليها ياستخدام النظامين الورقي والالكتروني.

مهام القسم ومسؤولياته:

  • تنفيذ رؤية واهداف المجلس
  • مراجعة السجلات الخاصة بالمتقدمين للامتحانات التي تعقد في مديريه الاختصاص
  • التأكد من استكمال جميع النماذج والوثائق والمعلومات اللازمة لغايات التقدم لامتحانات مديرية الاختصاص
  • تاسيس نظام الكتروني وورقي للشهادات الصادره عن مديرية الاختصاص
  • ترتيب نماذج السجلات الخاصة بالمديرية وفقاً لنظام متسلسل موحد
  • فهرسة سجلات الاختصاص حسب التصنيف الفني للتخصصات
  • حفظ سجلات الاختصاص وصور الشهادات وفقا لأحدث الأساليب الادارية
  • إعداد الملخصات وتفريغ المعلومات من سجلات الاختصاص وفقاً للنماذج المعدة لتسهيل عملية استخدام ملفات الاختصاص في الأغراض المختلفة
  • حفظ واسترجاع جميع سجلات الاختصاص المستخدمة في المجلس والتنسيق مع الأقسام المختصة بهذا الشأن
  • إعداد الإجراءات الخاصة بأعمال القسم وفقا للتنظيم المعتمد في المجلس
  • إعداد تقارير شهرية عن نشاطات القسم وإنجازاته والملاحظات والتوصيات المتعلقة بتطوير العمل
  • القيام باي اعمال ومسؤوليات وواجبات توكل اليه من المجلس او من الامين العام