Pages -

إتفاقية تعاون بين الأونروا والمجلس التمريضي الاردني

IMG_1131.JPG

 

ضمن برامج التطوير المهني المستمر في دائرة الصحة في الرئاسة العامة عمان، وإيمانًا بأهمية دور التمريض والقابلات القانونيات في تقديم الرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية، قامت الأونروا يوم الخميس 17 آذار 2022 بالتوقيع على اتفاقية تعاون مع المجلس التمريضي الأردني، بهدف تدريب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات في المراكز الصحية التابعة للأونروا في أقاليم الأردن والضفة الغربية وغزة، ومنحهم "الدبلوم المهني في الرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية".

وقع الاتفاقية عن الأونروا مدير دائرة الصحة في الرئاسة العامة عمان الدكتور أكيهيرو سيتا وعن مجلس التمريض الأردني الأمين العام الأستاذ الدكتور هاني النوافلة. وقد ذكرالدكتور النوافلة أن هذا التدريب يأتي لتعزيز قدرة كادر التمريض والقبالة في مجال الرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية، من خلال خدمات الوقاية والتثقيف الصحي والسيطرة على الأمراض ومنع حدوثها، حيث طور قسم التطوير المهني المستمر في المجلس سلسلة من المواد التدريبية التي يمكن تكييفها لاستخدامها من قبل مقدمي الرعاية الصحية الأولية، مضيفًا أنه قد تم تصميم الدبلوم لتوفير فهم عميق وتطبيق مبني على الممارسات الصحية الفضلى المستندة على الأدلة. وسيشتمل التدريب على مواد نظرية وعملية، ستدرس من قبل نخبة من الأطباء والممرضين المختصين في هذا المجال.

من جهته قال الدكتور سيتا أن هذا الدبلوم موجه الى كادر التمريض والقبالة القانونيين في مراكز الرعاية الصحية التابعة للأونروا في الأردن وفلسطين، كجزء من التطوير المهني المستمر ورفع كفاياتهم، وللحصول على تدريب متخصص في الرعاية الصحية الأولية للحفاظ على تطبيق موحد للأدلة الإرشادية الصحية الصادرة عن الأونروا ورفع كفاءة تلبية الاحتياجات الصحية لللاجئين الفلسطينيين.

وفي نهاية حفل التوقيع تبادل الطرفان تسليم دروع مؤسساتهم تقديراً وعرفاناً على هذه الشراكة.