كلمة الامين العام

أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الإلكتروني للمجلس التمريضي الأردني

لقد حرص المجلس منذ إنشائه على تطوير مهنة التمريض من خلال المشاركة في رسم السياسات والإستراتيجيات الصحية والتمريضية ومن خلال تنمية الكوادر البشرية في هذه المهنة والسعي نحو تحسين الرعاية التمريضية وضمان مواكبتها للمستجدات المحلية والإقليمية والعالمية وقد خطى المجلس خطوات واسعة في سبيل تحقيق إنجازته وذلك من خلال دعم إدارته الحكيمة ومن خلال التعاون مع شركائه ومع المنظمات المحلية والعالمية المعنية.

وقد كان لي شرف خدمة مهنة التمريض من خلال عملي كأمين عام للمجلس منذ عام 2013 ولغاية الآن، حيث أعمل برؤية شاملة تركز على الإختصاص وأدوار الرعاية التمريضية المتقدمة وعلى جودة الرعاية التمريضية، كما تركز على تطوير وتجويد التعليم التمريضي باعتباره القاعدة الأساسية التي تضمن تصويب مسار المهنة، وقد عملنا على تطبيق الخطط والبرامج تحت مظلة المتابعة والتقييم لضمان الوصول إلى النتائج المرجوة .

ولإيماننا في المجلس التمريضي بأهمية التواصل معكم وبضرورة توفير المعلومة في متناول الجميع فإننا نقدم لكم هذا الموقع الذي سيتيح لكم التعرف على التشريعات والسياسات والإستراتيجيات التي تحكم مهنة التمريض والصحة في الأردن ، كما يبرز أهم الأولويات والبرامج التي يعمل المجلس على تحقيقها بالشراكة مع كافة القطاعات الصحية في الأردن.

إن هذا الموقع هو مدخلكم الرئيسي إلى قواعد البيانات الوطنية للممرضين الباحثين والأكاديمين والممارسين إضافة إلى أنه مدخل للتقدم للإمتحانات الوطنية في إختصاصات التمريض والتعرف على الإختصاصات المختلفة ومتطلباتها والمعايير والكفايات المطلوبة لكل إختصاص.

نتمنى أن يكون هذا الموقع بوابة تفاعلية للتواصل المستمر مع المجلس ونرجو من الله أن يجعلنا قادرين على المساهمة في تطوير صحة أفراد مجتمعنا في بلدنا... بلد الأمن والإستقرار


                                                                                                                    الأمين العام

                                                                                                                                                        أ.د. منتهى غرايبه