News - صاحبة السمو الملكي تفتتح المؤتمر الإقليمي...
صاحبة السمو الملكي تفتتح المؤتمر الإقليمي الأول للاتحاد الدولي للتمريض

افتتحت صاحبة السمو الملكي الاميرة منى الحسين الحسين المعظمة المؤتمر الاقليمي الاول للاتحاد الدولي للتمريض ابو ظبي-  25-27 ايلول 2018. وياتي عقد هذا المؤتمر في خضم النشاطات العالمية الداعية للاهتمام بمهنة التمريض وفي إطار اهتمام سموها بالعمل على دعم مهنة التمريض والدفاع عن منتسبيها وتهيئة كافة الظروف المناسبة لتمكينهم من اداء واجباتهم لمساعدة متلقي الخدمة الصحية وتخفيف معاناتهم والحفاظ على كرامتهم. وياتي هذا المؤتمر الدولي تحت عنوان " الممرضين: صوت قيادي-ضمان الوصول الى الرعاية الصحية من خلال القيادة والابتكار والممارسات المشتركة"

وأقيم هذا المؤتمر الدولي بقيادة الاتحاد الدولي للتمريض والذي بدوره يدعو الى تحسين الخدمات الصحية للمجتمعات والافراد من خلال زيادة الاهتمام بمهنة التمريض ومساعدة متخذي القرار الصحي في العالم لاهمية الاستثمار في التمريض ليس فقط للحفاظ على حياة الناس بل و لتحسين ظروف الحياة والوضع الراهن لحقوقهم في كل مكان والعمل الدؤوب لتمكين منتسبي هذه المهنة التي لا تقدر بثمن وعلى الرغم من كل التحديات من التعاون والتشارك والابتكار لقيادة مهنتهم واداء واجباتهم بمهارة واقتدار.

وفي كلمتها التوجيهية للحضور قالت سموها بان عقد مثل هذه المؤتمرات ما هو الا فرصة جيدة لتبادل الخبرات وبلورة المقترحات الخاصة لضمان الوصول الى الرعاية الصحية من خلال القيادة والابتكار والممارسات المشتركة .

هذا وقد حضر هذا المؤتمر الدولي اكثر من 500 مشارك من حوض المتوسط ودول الخليج العربي وجنوب شرق اسيا وغرب المحيط الهادىء ومحاضرين من دول عديدة ضمت امريكا, وبريطانيا, استراليا, اوروبا وغيرها

وعقدت سموها والوفد المرافق والذي يضم لاول مرة نقيب الممرضين اجتماعا ثنائيا ضم رئيسة واعضاء المجلس الدولي للتمريض ورئيس شركة ابو ظبي للخدمات الصحية (صحه) والمدير التنفيذي واعضاء مجلس الشركة واعضاء جمعية التمريض الاماراتية ووزارة الصحه الاماراتية ومدراء التمريض في ابو ظبي حيث اوصت سموها والحضور بتواصل التعاون لتعزيز وتطويروتبني الكفايات المهنية والتخصصية والاستفادة من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين الاردن والامارات بوجود خبرات دولية لتمكين التمريض في البلدين في مجالات التعليم والممارسة والقيادة في التمريض. و دعت ايضا سموها الى الاستفادة من خبرة وتجربة المجلس التمريضي الاردني في مجال التشريع والاختصاص والتطوير المهني لمنتسبي مهنة التمريض. 

وشاركت سمو الاميرة منى والوفد المرافق في جلسات المؤتمر النقاشية وورشات العمل والتي ناقشت مواضيع مختلفة تضمنت توجهات المجلس الدولي للتمريض في المنطقة, المستجدات في الوقاية من العدوى, الممارسة المهنية المبنية على البراهين, الادارة والقيادة في التمريض, افق حديثة في التعليم التمريضي, والبحث العلمي. 

 

Attachments