قسم الخدمات المساندة

أحد أقسام مديرية الشؤون الإدارية والمالية، ويتولى القسم توفير وتحسين كافة الخدمات الإدارية والمالية وضمان ديمومتها بما يسهم في تعزيز عملية التطوير والتحديث على المستوى الداخلي بالتنسيق مع الوحدات الإدارية الأخرى حسب الأنظمة المعمول بها.

مهام القسم ومسؤولياته:

  1. متابعة كافة الكتب والمعاملات الصادرة من المجلس والواردة إليه والتأكد من سلامة ودقة إجراءات توريد وتصدير الكتب والمعاملات اليومية، وحفظها وتوثيقها وارشفتها بالشكل المناسب، وتحويلها للمديريات ذات العلاقة.
  2. متابعة عمليات الطباعة والتصوير، وتوفير جميع المتطلبات اللازمة من مواد وأجهزة وصيانة يومية ودورية.
  3. متابعة عملية اصدار المطبوعات والنشرات والمواد المراد طباعتها بشكلها النهائي وذلك من جميع النواحي التي تحتاجها عملية الطباعة مع المؤسسات والمطابع المعنية.
  4. الإشراف ومتابعة إجراءات الصيانة الخفيفة لآلات الطباعة وإجراء الاتصالات مع الشركات والمؤسسات المعتمدة للإصلاح والصيانة لإتمام هذه العمليات بأسرع وقت ممكن.
  5. متابعة وتنظيم عملية ادارة اللوازم والمستودعات في المجلس، والتأكد من توفر شروط السلامة العامة فيها.
  6. متابعة عقود الصيانة والتأكد من حسن تنفيذ إجراءات وأعمال الصيانة المقررة لموجودات ومرافق المجلس.
  7. الإشراف على نظافة المبنى وتوفر شروط ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة داخلياً وخارجياً، ومتابعة صيانة المبنى والمعدات والأجهزة المستخدمة بشكل دوري.
  8. تنظيم حركة السيارات الرسمية وفق متطلبات واحتياجات أعمال المجلس.
  9. تنظيم ومتابعة عمل الحراس واستلام التقارير اليومية منهم وإعداد التقارير اليومية الخاصة بهم.